مميزات و عيوب غسالة الأطباق

Instructions-using-dishwasher

لم يكن تنظيف الأطباق يوماً ممتعاً, فمن منا لم يتمنى لو أنه يمتلك عصى سحرية بإمكانها أن تتخلص من كل المواعين المتراكمة على مدار اليوم في لحظات, و لكننا لم نأتي إليكم اليوم لتقديم هذه العصى السحرية, و إنما سنعرض عليكم أكبر شبيه لها, و هي غسالة الأطباق من توكيل وايت بوينت, التي بإمكانها أن تغسل كميات كبيرة الأطباق في آن واحد و خلال وقت قصير جداً دون الحاجة إلى الوقوف لساعة أو أكثر أمام حوض التنظيف الذي يستهلك كل طاقتنا . و سوف نتعرف اليوم خلال هذا المقال على مميزات و عيوب غسالة الأطباق لكي نمنحكم خلفية معلومات جيدة عنها, ستفيدكم بكل تأكيد عن إجراء عمليات الشراء .

 

مميزات و عيوب غسالة الأطباق

أولا: مميزات غسالة الأطباق

تقوم الجلاية الكهربائية بتعقيم الأطباق و قتل جميع الجراثيم التي تكتسيها, و ذلك بفضل الماء الساخن الذي توفره و مساحيق الغسيل عالية الجدودة.

إن الأطباق و الأكواب الزجاجية تخرج من غسالة الأطباق بشكل لامع جداً, لا يمكن الحصول عليه بواسطة طرق التنظيف التقليدية الأخرى .

توفر غسالة الأطباق الكثير من الوقت, فهي قادرة على إنجاز مهمة تنظيف مختلف أنواع الأطباق و الأكواب و الأواني في غضون 15 دقيقة فقط مهما كان عدد الطباق.

إن غسالة الأطباق تستهلك كميات ماء أقل بكثير من الذين ستسخدمه عند الغسيل بالطريقة اليدوية العادية. فإذا تستهلك في الغالب حوالي 10 جالونات من الماء أثناء عملية غسيل الأطباق, فإنك مع الجلاية سوف تستهلك ما يقرب الخمسة جالونات فقط.

إن غسالات الأطباق التي ننتجها هي ذات كفاءة عالية, و قدرة جيدة على توفير استهلاك الطاقة. فتسخين المياه داخل الجلاية لا يحتاج إلى نفس القدر من الكهرباء التي تستهلكها طرق التسخين العادية.

تستهلك غسالة الأطباق كذلك كميات أقل من صابون الجلي, لأن تخرجه بشكل تدرجي و بكميات محسوبة.

توفر غسالة الأطباق على سيدات المنازل الكثير من المجهود الذي عادة ما يُبزل في التنظيف العادي, كما أنها تنقذ أيديهن من التعرض للجفاف الذي عادة ما يصيب اليدين بسبب كثرة استخدام الماء الساخن و مستحضرات التنظيف.

 

ثانياً : عيوب غسالة الأطباق

من واجبنا أن نقدم لكم كل من مميزات و عيوب غسالة الأطباق من وايت بوينت, لكي تتعرفوا أيضاً على المشكلات التي تواجهم أثناء استخدامها, و عامة فإن هذه العيوب تعتبر بسيطة جداً و يمكن التغاضي عنها, و هي تنحصر فيما يلي :

 

قد تواجهون أثناء الاسخدام  مشكلة رائحة غسالة الصحون, و هي مشكلة مزعجة جداً و يمكن حلها عن طريق الاهتمام بتنظيف الإطار المطاطي للجلاية بعد كل كملية غسيل و ترك بابها مفتوحاً لبعض الوقت, كما يجب كذلك تنظيف فلاتر غسالة الصحون مرة كل اسبوع على الأقل للتخلص من بقايا الطعام العالقة بها و التي غالباً ما تصدر رائحة كريهة.

إن حجم غسالة الأطباق هو كبير نسبياً, لذا فإنها تحتاج إلى مساحة معقولة من المطبخ.

تحتاج غسالة الأطباق إلى أن تكون مملوءه بالكامل لكي تعمل بكفاءة عاليه, لذا فإنك قد تضطر إلى ترك الأطباق و الأواني لكي تتراكم خلال عدة أيام إذا كان عدد أفرات أسرتك قليل.

غالباً ما تحتاج الأطباق للشطف قبل إدخلها إلى غسالة الأطباق, و هذه الخطوة غالباً ما تضايق مستخدمي الجلايات الكهربائية.

لا تساعد غسالة الأطباق على غسل الصواني و الأواني الكبيرة .

يعد سعر غسالة الأطباق عالٍ نسبياً و لكنه مناسب بالمقارنة بمستوى الخدمات التي تقدمها.