أخطاء التعامل مع الثلاجة

أخطاء التعامل مع الثلاجة

تتلف الثلاجة سريعاً نتيجة الاستخدام الخاطئ لها, فعادة ما يقع المستخدمين في مجموعة من الأخطاء أو التصرفات التي تؤذي الثلاجة و تتلفها بسرعة فائقة, كعدم الإهتمام بنظافتها أو بترتيبها أو إهمال الصيانة الدورية لها, و في هذا المقال سوف نطرح عليكم أبرز أخطاء التعامل مع الثلاجة التي تقلل من عمر الثلاجة الإفتراضي و من كفائتها في العمل, و ذلك لكي تتجنبوها فيما بعد.

أخطاء التعامل مع الثلاجة

وضع الثلاجة في مكان غير مناسب منذ البداية, أي عدم توفر مساحة أو فراغ كافي حول الثلاجة . لذلك يجب أن تنتبه أن تترك بعض الفراغ خلف و على جانبي الثلاجة لكي يسمح بعمليات التبادل الحراري التي يحدثها المكثف.

يقع كذلك الكثير في خطأ وضع مشمع أو مفارش على أرفف الثلاجة و جميع أجزائها الداخلية,, و ذلك بهدف الحفاظ على نظافتها لأطول فترة ممكنة, و لكن هذا التصرف يعد خاطئً جداً لأنه يقلل من إمتصاص المواد الغذائية للبرودة التي تحتاج إليها لكي تستمر على حالتها الصحية لفترة طويلة من الوقت, كما أن هذه المفارش تمنع تحرك الهواء البارد داخل الثلاجة بحرية.

يعد عدم تغيير برودة الثلاجة كل حين و آخر على حسب درجة الحرارة الخارجية من أخطاء التعامل مع الثلاجة الخطيرة جداً, فهي تقلل من كفائتها و تتسبب في تسرب الفريون و بالتالي تلف “الكومبروسر” أو محرك الثلاجة كما هو شائع, لذلك فمن المهم جداً مراجعة دليل الاستعمال المرفق مع جميع ثلاجات توكيل وايت بوينت لمعرفة رجة البرودة الأنسب لكل وقت .

تضع الكثير من السيدات بعض الأغراض على سطح الثلاجة بهدف تخزينها, و هذه خطأ جسيم لأنه يعيق التهوية و بالتالي فإنه يؤثر على عمل المحرك بصورته الطبيعية .

إن فتح الثلاجة مراراً و تكراراً من أبرز أخطاء التعامل مع الثلاجة, فهو يمنعها من الحفاظ على برودتها لأطول فترة ممكنة, كما أنه يشكل جهداً إضافياً على محرك الثلاجة في محاولة منه للوصول بالثلاجة إلى درجة الحرارة المناسبة, و من هنا يجب الانتباه لهذه النقطة بالتحديد و عدم الوقوع فيها .

لا يجب ترك الثلاجة موصولة بمصدر الكهرباء عند السفر لفترات طويلة, لأن هذا قد يتسبب في تلفها خاصة لو أنها فارغة .

يلجئ الكثير من الأشخاص إلى فنيين غير مختصين لمعالجة مشاكل الثلاجة, و هذا أمر خاطئ جداً فمن الأفضل أن تستعين بفنيين من صيانة وايت بويت لكي تضمن أنهم لن يعبثوا بها .

أخطاء أخرى لها علاقة بطريقة التنظيف

يستخدم بعض الأفراد الكثير من الماء و الصابون عند تنظيف الثلاجة و هذا أمر خاطئ جداً, لأن لثلاجة لا تحتاج في طريقة تنظيفها سوى القليل ما الماء الدافئ و بيكاربونات الصوديوم أو الخل كما هو موضح في مقال تنظيف الثلاجة بالخل الذي يحتوي على خطوات بسيطة و سهلة جداً .

لعل من أهم أخطاء التعامل مع الثلاجة الخاصة بطريق التنظيف, هي استخدام آلات أو أدوات حادة عند تنظيف الثلاجة خاصة الفريزير الذي عادة ما يتراكم على سطحه الثلج. لذا فمن الأفضل أن تقوم بفصل الثلاجة عن الكهرباء قبل عملية التنظيف بوقت كافي لكي يذوب الثلج و يمكن تنظيفها بسهولة .

إن نظافة الإطار المطاطي للثلاجة و الفريزر من الأمور التي لا يجب إهمالها, فتعرض هذه الجزء للأوساخ سوف يعيق إغلاق الباب بشكل سليم و بالتالي سيؤدي إلى تسرب هواء الثلاجة البارد إلى المحيط الخارجي, و ينطبق هذا الأمر أيضاً على تحرك لإطار المطاطي من مكانها .